كمال الاجسام

موقع الكتروني عربي يهتم بكل مواضيع رياضة كمال الاجسام من تمارين ونصائح و تغدية

نصائح ثمينة لمن يعانون النحافة الحادة


إذا اعتقد الكثير من الناس أن زيادة الوزن هي المشكلة الحقيقية لأي شخص ، فإن النحافة المفرطة تشكل أيضًا أزمة كارثية للآخرين ، كما يتطلب مشكل النقصان المفرط للوزن اتباع بعض النصائح ، والتي نذكرمنها هنا النصائح التالية.

1. تناول المكسرات وزبدة الفول السوداني هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تؤكل بين الوجبات لإحداث تأثير رائع وسريع على الوزن ، مثل المكسرات وزبدة الفول السوداني. بالإضافة إلى حقيقة أن هذه الأطعمة تعمل على زيادة الوزن بشكل عام ، فإن التأثير سيكون أيضًا أقوى ، لأنه من المعروف عن تأثير تناول الطعام بين الوجبات لزيادة الوزن بشكل فعال.
2. تناول الكربوهيدرات
لا يوجد شيء أكثر ملاءمة لزيادة الوزن من تناول النشويات. لذلك ينصح بالاهتمام بأكل الخبز والأرز والمعكرونة والبطاطس ، حيث إنها أطعمة تضمن زيادة الوزن وتعتبر محظورة على من يريدون إنقاص الوزن.

3.تناول أطعمة الماغنسيوم والكالسيوم

 ترتبط زيادة نسبة حرق الوجبات ارتباطا وثيقا بشعور الإنسان بالتوتر والانزعاج. لذا فينصح بتناول الأطعمة التي تشتمل على كميات مناسبة من الماغنسيوم والكالسيوم، وهي المعادن المعروفة بقدرتها على تقليل مشاعر القلق، ومن ثم تسيير عملية حرق الدهون بصورة طبيعية وغير مبالغة.

4. النوم بانتظام
النوم غير النظامي في الليل يسبب العديد من المشاكل المتعلقة بالوزن ووزن الجسم. لذلك ينصح بالنوم في الأوقات العادية ، وعدم الإفراط في النوم لساعات طويلة.

تجنب عدم شرب الماء قبل الطعام

شرب الماء قبل الأكل يعمل على سد الشهية لدى غالبية الناس ، لذلك من الأفضل تجنب القيام بذلك ، بحيث لا تتأثر الشهية بأي درجة قبل الأكل ، مع تناول بعض الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية ، ولكن بعد أخذ نصيحة الطبيب المختص.
و اخيرا، يجب أن يكون السعي وراء زيادة الوزن والتخلص من النحافة محكومًا بمؤسسات صحية ، ومن الأفضل اتباعها وفقًا لنصيحة الطبيب المختص ، بحيث لا يصل تناول الطعام إلى مرحلة الإفراط في تناول الطعام ، الآثار السلبية الأخرى التي تتجاوز أزمة الجسم النحيف .