كمال الاجسام

موقع الكتروني عربي يهتم بكل مواضيع رياضة كمال الاجسام من تمارين ونصائح و تغدية

ما هي الكربوهيدرات وما هي الاغذية الغنية بالكربوهيدرات و اهميتها لبناء العضلات

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات

من الناحية البيولوجية ، الكربوهيدرات هي جزيئات تحتوي على ذرات الكربون والهيدروجين والأكسجين بنسب محددة. ولكن في عالم التغذية ، فهي واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للجدل.

ما هي الكربوهيدرات

من الناحية البيولوجية ، الكربوهيدرات هي جزيئات تحتوي على ذرات الكربون والهيدروجين والأكسجين بنسب محددة. ولكن في عالم التغذية ، فهي واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للجدل.

يعتقد البعض أن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات هو الطريقة الصحية المثلى ، بينما يفضل البعض الآخر اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. ومع ذلك ، يصر آخرون على أن الاعتدال هو الانسب.

بغض النظر عن الاغذية التي تحتويها، من الصعب إنكار أن الكربوهيدرات تلعب دورًا مهمًا في جسم الإنسان. هذا المقال يسلط الضوء على وظائفهم الرئيسية.

الكربوهيدرات

الاغذية الغنية بالكربوهيدرات

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، مثل الخبز والحبوب والأرز وجميع أنواع المعكرونة ، هي شكل مهم من أشكال الطاقة للجسم. ومع ذلك ، عند استهلاكها الزائد ، فإنها تزيد من كمية الدهون في الجسم لأن الكربوهيدرات الزائدة يتم تخزينها في الجسم في شكل الدهون. لذلك ، من المهم عدم المبالغة في تناول هذا النوع من الطعام. تتراوح الكمية الموصى بها من 200 إلى 300 جرام فقط من الكربوهيدرات يوميًا ، ويمكن تحقيق ذلك بسهولة عن طريق تناول الأرز في الغداء والعشاء ، والخبز والبسكويت طوال اليوم. اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن وزيادة كتلة العضلات. الأطعمة المدكورة هي فقط بعض الأطعمة التي تحتوي على مستويات أعلى من الكربوهيدرات ، ولكن الأطعمة الأخرى مثل الحليب والزبادي والجبن واليقطين والجبن الشمندر والجزر والتفاح أو الكمثرى ، على سبيل المثال تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات ولكن بكميات أقل.

اهمية الكربوهيدرات لبناء العضلات

يتطلب بناء العضلات جهدًا حثيثًا في تدريب القوة (مثل رفع الأثقال) والتنوع في نظامك الغذائي. على الرغم من أهمية تناول الكثير من البروتين – البروتين هو لبنة بناء العضلات ويساعد على بناء وإصلاح الأنسجة – هناك مغذيات كثيرة غالباً ما يتم تجاهلها عندما يتعلق الأمر بتحقيق مكاسب العضلات: الكربوهيدرات. يعتقد الكثير من المتحمسين للياقة البدنية أنه يجب عليك التخلص من الكربوهيدرات تمامًا أو تناول نظام غذائي منخفضً الكربوهيدرات للعضلات ، ولكن العكس هو الصحيح. في الواقع ، الكربوهيدرات مهمة للغاية ليس فقط لتغذية مستويات الطاقة والعقل ، ولكن أيضا لبناء الأنسجة العضلية في جسمك. إليكم السبب.

لماذا تحتاج إلى الكربوهيدرات لبناء العضلات قبل أن ندخل في التفاصيل الدقيقة لكيفية تأثير الكربوهيدرات على نمو العضلات ، من المهم أن نلاحظ أن الكربوهيدرات هي المصدر المفضل للطاقة في الجسم. لذلك ، عندما يحتاج جسمك إلى الطاقة ، على سبيل المثال ، للقيام بتمرين مكثف ، يتم الضغط على مخاوذزن الجليكوجين (يتم تحويل الكربوهيدرات / السكر إلى جلوكوز ، ويحرقه جسمك كأول مصدر للطاقة).

كما يقال ، تناول الكربوهيدرات يبقيك نشيط وسوف لتادية التدريبات الصارمة. إذا كنت تقضي وقتًا أطول في صالة الألعاب الرياضية لبناء العضلات ، فأنت تريد هذه الطاقة. وجود مستويات منخفضة من الجليكوجين في العضلات ، والذي ينشأ عن نظام غذائي منخفض في الكربوهيدرات ، سيؤثر سلبًا على أداء التمارين الرياضية عالية الكثافة .

يوصي خبراء التغذية بوجبة عالية من الكربوهيدرات لنمو العضلات لأن الكربوهيدرات تساعد جسمك على معالجة البروتين من أجل نمو العضلات. وأوضح خبراء التغذية “الكربوهيدرات لها تأثير ضئيل على البروتين” ، وهذا يعني أن جسمك يعالج البروتين بشكل أفضل إذا توفرت الكربوهيدرات. وتابعو ليشرحو أنه عندما تأكل في تقييد شديد الكربوهيدرات على مدى فترة طويلة من الزمن ، لا تجني عضلاتك فوائد البروتين الذي تتناوله. خاصة بعد التمرين ، فإن الكربوهيدرات مهمة لإصلاح العضلات وتجديدها في عملية تسمى إعادة تكوين .