كمال الاجسام

موقع الكتروني عربي يهتم بكل مواضيع رياضة كمال الاجسام من تمارين ونصائح و تغدية

كيفية بناء عضلات الساعدين؟

ينطوي تقوية الساعدين على احتمالين: بناء عضلات الساعد (الباسطات أو المثنيات) ، أو تحسين قوة التماسك قوة اليد.وهنا أيضًا ، ياتي سؤال حول معرفة ما إذا كان من الضروري تقوية االيدين ، وبشكل خاص تقوية الساعدين.
عند معظم الناس ليس من الضروري تمارين رياضية مثل السحب ، الفتح ، … عمل عضلات الساعدين بشكل كافٍ. ومع ذلك ، إذا كانت قوتك في الساعدين تحدك من تمرينات معينة ، فقد يصبح من المفيد العمل بها مباشرة. هنا يأتي السؤال عن كيفية بناء الساعدين.

برنامج تدريب قوة الساعد فيما يلي بعض الأمثلة على برامج تدريب قوة الساعد ، بالإضافة إلى نصائح لدمج تدريب الساعد في جلسات تدريب القوة المعتادة.تحسين قوة اليدين ينصح بالانتظار حتى يكون لديك مستوى معين لبناء ذراعيك. يجب على المبتدئين التركيز على كتلتهم الكلية ، قبل التفكير في عزل أصغر العضلات.

سوف يركز عمل الساعدين بشكل أساسي على العضد الشعاعي وباسطات اليدين ، وقد تم بالفعل استخدام الثنائيات بكثافة مع تدريب العضلة ذات الرأسين والظهرية ، لذلك نادراً ما يكون العمل عليها مباشرةً.كما هو متعارف عليه فإننا نعمل على الساعدين في نهاية الجلسة ، وليس في البداية ، حتى لا نخفف من قوتهم في التمارين الأخرى. في برنامج العضلة ذات الرأسين ، سنقوم بالتالي بدمج تمرين أو تمرينات للعضلة الشعاعية وكذلك تمرينات تمديدات المعصم. هذا يكمل عمل العضلة ذات الرأسين ، بينما يعمل بفعالية على الساعدين.
تدريب الساعد مع جلسات الظهر والعضلة ذات الرأسين:

ومع ذلك ، احرص على ترك قسط كافٍ من راحة الساعدين بين جلستهم المخصصة وجلسات الظهر أو العضلة ذات الرأسين ، من أجل تجنب الإفراط في التدريب وعدم الشعور بالحرج عند العمل في هذه العضلات.