كمال الاجسام

موقع الكتروني عربي يهتم بكل مواضيع رياضة كمال الاجسام من تمارين ونصائح و تغدية

كمال الاجسام للمبتدئين التغدية و التداريب

كمال الاجسام :في هذا المقال، نقدم لك عزيزي البطل النصائح الهامة حول التدريبات والنظام الغذائي. للبداية بشكل سليم في رياضة كمال الاجسام. فتابع معنا القراءة ولن تندم.

مقدمة عن المقال :

كمال الاجسام :في هذا المقال، نقدم لك عزيزي البطل النصائح الهامة حول التدريبات والنظام الغذائي. للبداية بشكل سليم في رياضة كمال الاجسام. فتابع معنا القراءة ولن تندم.

عندما يتعلق الأمر بكمال الأجسام وبناء العضلات،غالباً ما تكون البداية هي التي توقف معظم الناس، حيث الكثيرين يخشون من أن التدريب سيكون معقداً وصعباً للغاية من حيث القدرة على تحقيق النتائج

وانهم مهما حاولو لن يصلو الى المستوى المنشود .لذلك فإن كمال الاجسام للمبتدئين يتطلب اهتماماً والتزاماً خاصاً ببرنامج معين للحصول على نتائج جيدة.

الاسس الصحيحة لبرنامج كمال الاجسام للمبتدئين

هناك الكثيرمن النصائح والخطوات الهامة التي تعتبر خريطة كنز لكل مبتدئ في رياضة كمال الأجسام، ويعتبر الالتزام بها هو السبيل الأمثل للحصول على نتائج مُرضية، ونجمع هذه الأساسيات ما يلي:

1: الحركات التسخينة

إن الكثير من الرياضيين يتراجع أدائهم في هذه النقطة، ولكن يحتاج الشخص ما لا يقل عن 15-25 دقيقة من النشاط الحركي لتهيئة الجسم والعقل للتمرين، كالمشي 10 دقائق على الجهاز، ثم 15 دقيقة تمرينات مختلفة أوالقفز بالحبل.

2:البدئ بالاوزان الخفيفة

نعم عزيزي القارئ كمال الاجسام في البداية لايعتمد على ارهاق الجسم باوزان اكثر من قدرة الجسم علا التحمل. في البداية يجب التركيز على القيام بالحركات بشكل صحيح .حيث يجب اختيار الاوزان التي تعمل على كل العضلات و تخرج اكبر قدر من النتائج في وقت قصير. مع الانتباه لنسبة المجموعات و التكرارات لانها اهم من الاوزان الثقيلة .

3:الراحة وسط التمرين

تأكد من الحصول على فترات الراحة المناسبة بين المجموعات، إن الغرض من التدريب هو وضع العضلات تحت الضغط، وللحصول على أقصى استفادة فمن المهم أخذ قسط من الراحة بين كل حركة والآخرى.

4:اختيار الوقت المناسب

كمال الاجسام ثلاثة حصص في الأسبوع وليست 5 أو 6 حصص كما يعتقد البعض، يسمح ذلك لعضلات الجسم أن تأخذ الوقت الكافي للراحة والاستشفاء، ويجب ألا يستمر التدريب لأكثر من ساعة وربع الساعة في اليوم.لانه كما هو معروف الشيء ادا زاد عن حده انقلب الى ضدده .

5: التغدية المناسبة

ا

النظام الغذائي لـ كمال الاجسام للمبتدئين يعتبر النظام الغذائي هو الجانب الأكثر أهمية في ما يخص كمال الأجسام للمبتدئين، لذلك يجب الانتباه إلى عدة نقاط مهمة، وتشمل ما يلي:

. يجب بداية اليوم بوجبة إفطار جيدة لبناء العضلات، على أن تتضمن القدر الكافي من البروتين، ويعتبر الشوفان والبيض والخبز الكامل واالحليب والتوت خيارات جيدة.

. تناول وجبة غداء صحية مرتفعة السعرات، يمكن تناول الأرز البني مع قطعة من السمك الفوائد الرائعة والخضار، أو اللحم الخالي من الدهن مع الكثير من السلطة والجبن المبشور، ولا تنسَ تناول قطعة أو اثنتين من الفاكهة وحفنة من المكسرات المملحة مع الوجبات.

. اما في ما يخص وجبة العشاء، اجعل الأمور بسيطة مع التوزيع المتساوي للبروتين والكربوهيدات والنشويات، اختر

شرائح اللحم أو الدجاج أوالديك الرومي أو السمك، مع المعكرونة أو البطاطا. ويمكن تناول جميع أنواع الخضروات.

. تناول مخفوق البروتين الصحي، فهو طريقة سريعة وصحية للحصول على البروتين، يمكن صنع مخفوق بروتين من خلال إضافة اللوز إلى عصير الموز وجوز الهند.

و الان ايها البطل بعد ان تعرفت معنا على اهم النقاط كل ما عليك هو محاولة تطبيق هده النصائح قدر الامكان . وبحول الله مع قدرته ستصل الى الجسم المثالي الدي تطمح اليه .

شكرا جزيلا على وقتك الدي قضيته معنا ربما تستطيع الاستفادة من المقالات الاخرى علا موقعنا الدي يختص برياضة كمال الاجسام .

ا