كمال الاجسام

موقع الكتروني عربي يهتم بكل مواضيع رياضة كمال الاجسام من تمارين ونصائح و تغدية

تعريف كمال الاجسام

كمال الاجسام هو نشاط بدني يمكن القيام به من قبل الجميع وفي أي مكان. تفوق المزايا العيوب إذا اتبعت بعض النصائح مثل اتباع برنامج تدريبي ، و الاستراحة بشكل جيد و عدم استخدام المنتجات غير القانونية.

يقدم هذا الجزء عن كمال الأجسام معلومات عامة ، قد يكون من المثير للاهتمام معرفتها قبل البدء في هذه الرياضة. هنا ، لن نناقش أي قواعد أو معلومات معقدة ، ولكن ببساطة بعض المعلومات لفهم هذا النشاط بشكل أفضل وربما يجعلك البعض منكم يرغب في البدء في هذه الرياضة!

أولاً ، سنقدم تعريفًا لهذا الانضباط من أجل معرفة ما هو تدريب كمال الأجسام بالضبط ، وسوف نتناول موضوع ما إذا كان كمال الأجسام رياضة وهو بالطبع وجهة نظرنا أو ما يعتقده الكثير من الناس.

كما سترى ، سنتعامل هنا مع كمال الأجسام بمعنى كمال الأجسام أو اللياقة البدنية ، أي بهدف بناء الجسم ، وليس بهدف الأداء. لذلك لا يتعلق الأمر بكمال الأجسام بمعنى التحضير البدني ، ولكن كرياضة بحد ذاتها. على الرغم من أنه قد يبدو فرقًا طفيفًا ، إلا أن مبادئ التدريب لن تكون هي نفسها في الواقع اعتمادًا على السبب الذي يدفعك إلى ممارسة كمال الأجسام.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد عنصر التغذية ضروريًا عند التطلع إلى التقدم بشكل صحيح في كمال الأجسام: التغذية الجيدة ضرورية لتحسين الأداء ، وفقدان الدهون ، واكتساب العضلات ، أو حتى تحسين الصحة.

ثم سنرى أنه يمكن ممارستها في أي عمر ، ومن سن المراهقة. حتى بالنسبة لكبار السن و / أو المتقاعدين ، يمكن أن يكون كمال الأجسام مفيدًا ، من حيث المظهر وقوة العظام ، … بشرط أن تتبع بعض القواعد مثل اتباع برنامج تدريبي و تناول الطعام بشكل جيد.

وعلى عكس ما قد تعتقده ، عندما تكون شابًا ، لا يطرح كمال الأجسام مشاكل أكثر من الألعاب الرياضية الأخرى ، شريطة أن تفعل ذلك ببساطة في ظروف جيدة. وعندما تكبر ، يعد كمال الأجسام بالتأكيد أحد أفضل الرياضات الممكنة للحفاظ على كتلة العضلات ونغمتها ، ولكن أيضًا للحد من فقدان المقاومة وقوة جسمك المتعلقة بالعمر.

لتذكر القواعد الرئيسية التي تحكم هذه الرياضة بشكل أفضل ، نقدم ملخصًا ، على شكل 15 قاعدة أساسية ، سهلة التذكر وتساعدك في ممارستك اليومية. ستكون هذه قواعد بسيطة ، ولكن تطبيقها ليس كذلك دائمًا. ومع ذلك ، عندما يريد المرء التقدم بشكل صحيح في تخصصنا ، فمن الضروري وضع عدد معين من القواعد والالتزام بها. سواء للتدريب أو الشفاء أو التغذية. هذا العنصر الأخير يمتد دون شك الأكثر صعوبة.

أخيرًا ، سوف نختتم بمقالات لسرد المزايا والعيوب المرتبطة بممارسة هذه الرياضة ، وسوف ترى أن هناك العديد منها. ومع ذلك ، تظل فوائد هذه الرياضة هي الأغلبية! بفضل هذه المقالات ، ستتمكن من معرفة هذه الرياضة بشكل أفضل ، ولكنك ستجد أيضًا عناصر إجابة لأولئك الذين لا يعرفون ، لكنهم ما زالوا يسمحون لأنفسهم بالنقد.

كما ترى ، نقدم تعريفًا كاملاً جدًا لكمال الأجسام ، بالإضافة إلى بعض النصائح الأساسية التي ستسمح لك ببدء تقدمك في هذه الرياضة بشكل صحيح.