كمال الاجسام

موقع الكتروني عربي يهتم بكل مواضيع رياضة كمال الاجسام من تمارين ونصائح و تغدية

الطريقة الصحيحة لحرق الدهون و بناء العضلات


يساعد حرق الدهون يوميًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام على حرق دهون الجسم إذا كانت التمارين مدتها ثلاثين دقيقة أو أكثر ، ولكن ممارسة تمارين حرق الدهون بعيدًا عن التمارين التي تبني العضلات لن تساعد أبدًا في بناء كتل العضلات ، لذا فإن كل من يسعى إلى استبدال الكتل الدهنية بكتل العضلات يجب ان يلتزم مجموعة من القواعد والأساليب اليومية.

اساليب حرق الدهون وبناء العضلات:

استخدم الطرق التالية لحرق الدهون وبناء العضلات:


1.عليك أن تبني خطة تدريب جديدة ، بحيث تكون قرارات هذه الخطة مدروسة جيدًا ، وعليك أن تحدد من خلالها تحدد احتياجاتك الشخصية بدقة ووضوح ، وعليك أن ترتبها بطريقة تتفق مع عملك اليومي ، وعليك أيضًا تنسيق سرعة الحركة بالإضافة إلى الزيادة التدريجية في الأوزان التي ترغب في حملها ، وعليك تحديد أوقات الراحة ومدتها خلال كل تدريب.

2. قم بتسجيل بيانات وجباتك اليومية بدقة ، حتى تتمكن من معرفة كمية وأنواع العناصر الغذائية التي تستهلكها كل يوم ، كما تمكنك هذه الطريقة أيضًا من الحد من كمية الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات التي يحصل عليها جسمك يوميًا.

3.تأكد من شرب الكثير من الماء ، وكمية المياه التي يحتاجها جسمك. يمكنك حسابها من خلال الحساب البسيط التالي: وزنك × 0.6 = كمية المياه التي يحتاجها جسمك كل يوم.


4.قم بتمارين موازية ، أي لتحريك جميع عضلات ومفاصل الجسم ، مثل تمارين السباحة وتمارين الضغط أيضًا.

5.تأكد من التنويع في ممارسة التمارين ، لأنه من الخطأ الاستمرار في ممارسة تمرين معين ، على سبيل المثال ، من الممكن ممارسة تمرين الدمبل ، باستخدام الكرة والدمبل ، ويجب عليك أيضًا اختيار الوقت المناسب لممارسة كل تمرين .
6. نتبه لممارسة مرونة عضلات الجسم على أساس يومي ، حيث تعمل هذه التمارين على تحسين قوة العضلات في الجسم كله ، عبر مرور الوقت ، وبين التمارين التي تعزز مرونة الجسم في لعبة الجولف والتنس

نصائح من دهب